الأخبار

16/08/2015

صحة حائل تطلق فعاليات البرنامج التدريبي "قياس الجودة وأدوات الجودة

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالنيابة الدكتور ضاحي بن خلف السكيبي فعاليات البرنامج التدريبي "قياس الجودة وأدوات الجودة" والذي يستهدف جميع العاملين بالمجال الصحي وذلك تنفيذا لتوجيهات مدير عام الشؤون الصحية بتبني برامج تقييم أداء النظم الصحية في كافة مستويات الخدمات الصحية من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات تحقيقا لإعلان الرياض في المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون (قياس أداء النظم الصحية ... طريق الامتياز) وفي إطار خطة إدارة الجودة وسلامة المرضى لنشر ثقافة الجودة بين العاملين في المجال الصحي، وضمن خطتها للتدريب والتعليم المستمر.

   وأوضح مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى صيدلي علي بن عبدالله الغميز أن الاهتمام بجودة الخدمات ليس موضوعا جديدا، لكن الجديد في هذا الموضوع يكمن في عملية استخدام الطرق العلمية والأساليب الإحصائية الحديثة لتطبيق برامج إدارة الجودة، وكذلك في وضع المعايير الملائمة وتقويم مستويات الأداء والمحافظة على مستويات عالية من الأداء الإداري والفني من خلال تطبيق تلك البرامج .

وتهدف الدورة إلى تزويد المتدربين بأهم الشروط الواجب توفرها في الخدمات الصحية لضمان جودة خدمات عالية تحقق أعلى درجات رضا المستفيد وإكسابهم الأساليب الملائمة لقياس مستوى جودة الخدمات الصحية من خلال استخدام أدوات الجودة .