الأخبار

07/12/2014

مستشفى الملك خالد بحائل يحتفل باليوم العالمي " للم

مستشفى الملك خالد بحائل - عبدالله العبوش.

دشن سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن العمار صباح اليوم الأحد حفل اليوم العالمي للمعاق 2014 والمقام بقسم التأهيل الطبي بمستشفى الملك خالد.

وقد كان في استقباله سعادة مدير المستشفى الدكتور فواز الراشد والمدير الطبي الدكتور محمد كريم ومدير التأهيل الطبي بالمنطقة الأخصائي سعود الشبلي وعدد من رؤساء الأقسام الطبية والإدارية بالمستشفى.

تقدم سعادة الدكتور العمار بقص شريط افتتاح المعرض وتم التجول بين جنباته وأستمع لشرح مفصل عن أهم الأجهزة الطبية التي تخدم المعاق ومدى تطورها في السنوات الأخيرة، كما تجول على أقسام التأهيل الطبي والشخوص على كيفية تقديم الخدمة بالشكل المطلوب والآمن.

كما تحدث مدير التأهيل الطبي بالمنطقة الأخصائي أول سعود الشبلي عن أهمية الاحتفال بهذا اليوم العالمي للمعاق وأن تعاون الجميع بالمنطقة من الزملاء أخرج ولله الحمد هذا المعرض بالشكل المطلوب والمتميز، وقال أنه المعرض أشتمل على العلاج الطبيعي وقسم الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية وكذلك قسم العلاج الوظيفي وقسم علاج علل التخاطب والنطق.

وقال أيضا: أنه ولله الحمد في هذا المعرض تم عرض الكثير من الأجهزة وكذلك عرض الكثير من الأشياء التي تفيد وتخدم المعاق بالإضافة إلى وضع قسم وركن كامل حقوق المعاق مثل: إصدار بطاقة معاق وحق المعاق في مكان الوقوف وحق المعاق في المجتمع.

كما قام رئيس قسم التأهيل الطبي بالمستشفى الأخصائي أول قاسم الشبرمي بالتعريف بمركز الشيخ عبدالكريم المعجل وما يحتويه من أقسام خدمية علاجية بالإضافة إلى حثه على المطالبة برفع سقف الوعي لدى المجتمع تجاه حقوق المعاق في مثل هذه الأيام العالمية مطالباً بتكثيف توزيع وقراءة المنشورات والمطويات بهذا الخصوص.

وفي نهاية الحفل ألقى سعادة الدكتور عبدالمحسن العمار كلمة شكر فيها جميع المشاركين في إنجاح وتنظيم اليوم العالمي للمعاق المقام بالمستشفى وأنه مسرور بما شاهد من محتويات وتقنيات حديثة وقوى عاملة متميزة ومدربة، متمنياً للجميع التوفيق والسداد للجميع.

كما شكر الدكتور فواز الراشد والدكتور محمد كريم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة على ما يقدمه من توجيهات ودعم للمنطقة ولمستشفى الملك خالد خاصة، وذلك من أجل تقديم أفضل السبل الطبية الآمنة في خدمة المريض.