الأخبار

20/04/2015

بيان صحفي بخصوص مقطع فيديو مستشفى الملك خالد

بناءً على ما تم تداوله في وسائل الاعلام المقروء والمرئي وقنوات التواصل الاجتماعي حول مقطع فيديو قصير يتضمن شكوى مواطن ضد مستشفى الملك خالد بحائل مدعياً الإهمال وإخراجه من المستشفى.

عليه تؤكد المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة حائل حرصها على الشفافية والوضوح في تناول الموضوع من خلال التقارير الطبية المدونة في ملف المريض والإجراءات الرسمية التي تؤكد التالي:

1.   تم دخول المريض مساء يوم الجمعة الموافق 28/06/1436هـ إثر حادث مروري وكان يعاني من كسر في الفقرة الصدرية السابعة، وقد تم عمل الإجراءات اللازمة لدخوله كأي مريض مصاب بحادث مروري وإعطاءه الأدوية والمسكنات ووجه للتنويم في قسم جراحة الرجال مع الراحة السريرية التامة.

2.   لا صحة لما ذكر من إخراجه حسب ما ذكر في المقطع، حيث تم خروجه وقت الزيارة وعلى غفلة من رجال الأمن وبمساعدة مرافق له ، وسيتم إتخاذ الإجراء النظامي في حق المتسبب في ذلك.

3.   بخصوص ما ذكر من الناحية الطبية فقد تم التعامل مع شكواه حسب الإجراءات الطبية المتبعة واتضح من خلال التحقيقات أنه لا صحة لما ذكر بخصوص إجازة الطبيب المعالج له.

وصحة حائل إذ تبيّن ذلك لتؤكد التزامها بتطبيق الأنظمة واللوائح لكل ما يحقق أمن وسلامة المريض ولن تتهاون في سبيل حفظ حقوقه وكرامته الشخصية فيما نصت عليه الأنظمة والتعليمات الخاصة بحقوق المريض.

هذا والله ولي التوفيق،،،

 

                                                الناطق الرسمي مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي

                                                بالمديريـــة العامـــة للشئون الصحيـة بمنطقـة حـــائل

                                                                عــــارف بن غــــازي الشمـــري